القائمة الرئيسية

الصفحات

12 مرتبة تتخطاها لتعلم الإنجليزية بسرعة

12 مرتبة تتخطاها لتعلم الإنجليزية بسرعة 


اثنا عشرمرتبة تتخطاها لتعلم الإنجليزية بسرعة



أصبح تعلم اللغة الإنجليزية أسهل بكثير الآن، لأنك تستطيع الحصول على قدر هائل  الدروس من خلال الأنترنت وتصفح المواقع المتخصصة في ذلك . وهذه الدروس مناسبة لجميع الصفوف ، من المستوى الأول  إلى الاحتراف. 

لذا ، للمزيد من هذه الدروس ، تابعونا على موقعنا :



أريد أن أتعلم الإنجليزية - كيف أتعلم اللغة الإنجليزية؟


غالبًا ما يتم طرح هذا السؤال من قبل الطلاب وأولئك الذين يرغبون في تعلم الإنجليزية:

 يرى البعض أنه من الصعب تعلم اللغة الإنجليزية ، والبعض الآخر يرى ذلك مستحيلا ، وبالطبع هناك البعض ممن يجدونها سهلة للغاية. 

لذلك فإنه منوط بالناس أن يتعلموا اللغة الإنجليزية وإلى أي مدى يتعلمون لغتهم الجديدة وخاصة اللغة الإنجليزية.

 ولكن هناك بعض الأشياء والخطوات لإعلامك بأن تعلم اللغة الإنجليزية هو الأسهل. ما هي هذه الخطوات إذن ، وما هي التعاليم التي ينبغي اتباعها لكي نجدها سهلة وسلسة فنتعلمها بسرعة . سأخبرك بالتفصيل :


المرتبة الأولى :


اسمع ، استمع ثم استمع إلى الحوارات ، المناظرات ، والمحادثات باللغة الإنجليزية ، حتى لو كنت لا تفهم ما يقولونه في حرف واحد.

فهذا سيساعدك كثيرا على اتقان اللغة بعد حين ، تتعلم الأسلوب وكيفية التحدث بها بطريقة صحيحة ، فليس كل متقن للغة يجيد التحدث بها كالأجانب .


المرتبة الثانية :


لا تترجم ما تريد قوله من العربية إلى الإنجليزية ، بل اذكر العبارات التي حفظتها واستخدمها للتعبير عما تريد وكررها قدر المستطاع. هذه العملية تسهل وتمنع طلاقتك في اللغة الإنجليزية. يسيء إليك أثناء التحدث باللغة الإنجليزية.


المرتبة الثالثة :


لا تخجل من التحدث باللغة الإنجليزية ، حتى لو كان ما تقوله خاطئًا: الاستمرار والسعي دائمًا سيحقق لك بعض النجاح. لا تخجل من التحدث باللغة الإنجليزية ، كما أقول ، لأن ذلك سيمنعك من التعلم ومن التقدم للأمام .


المرتبة الرابعة :


يساعدك على تعلم أصوات اللغة الإنجليزية ونطقها ، ويساعدك على تعلم القراءة بشكل صحيح ، ولا يكفي قراءة الكلمات من الذاكرة فقط ، لكن تعلم النطق الصحيح للأصوات يمنحك قدرة أكبر على قراءة الكلمات التي تجهلها من قبل.


المرتبة الخامسة :


يمنحك تعلم قواعد اللغة الإنجليزية طريقة مثلى لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل صحيح وجيد ، كما أن تعلم تراكيب الجمل الصحيحة والمبادئ الأساسية للكتابة له أهمية كبيرة. لأن هناك فرقًا بين المتعلم الأكاديمي ومتعلم اللغة العامية .


المرتبة السادسة :


ضع لنفسك بطاقة لحفظ خمس مفردات يومية للقراءة والكتابة. سيؤدي هذا إلى إنشاء مجموعة كبيرة من الأسماء لك بعد وقت قصير. كلما ازددت في الكلمات ، ازدادت لديك القوة في اللغة الإنجليزية. 


المرتبة السابعة :


تعلم اللغة الإنجليزية كلغة لا يقتصر فقط على تعلم المفردات ، ولكن هناك أشياء أخرى يجب أخذها في الاعتبار والتي تعتبر ذات أهمية كبيرة ، والانجليزية هي اللغة هي الأولى والأكثر أهمية.


المرتبة الثامنة :


اجعل تعلم الإنجليزية هواية لقلبك ولا تجبره عليها.

حب الشيء والحرص عليه هو الذي يقوم بتسريع وقت التعلم. أنصحك بخلط المرح مع البرامج التعليمية والمسلسلات المترجمة إلى اللغة الإنجليزية ، يتم عرض العديد من القنوات الفضائية أو حتى ترجمتها ، والتركيز فقط على اللغة المنطوقة وليس في الترجمة.


المرتبة التاسعة :


لا تقل أنك تعلمت اللغة الإنجليزية ، وبالتالي توقفت عن تعلمها ، أنصحك بالبقاء في حالة التعلم دائما وأن تكون ثابتا على منهجك وطريقك ، وأن تسعى أيضًا للوصول إلى الأعماق كلما سنحت الفرصة. فاللغة الإنجليزية بحر لا حدود له.


المرتبة العاشرة :


جرب وقتك بنفسك وصحح أخطائك بقدر ما تستطيع ، وبالتالي فإن تعلم اللغة الإنجليزية شيء ، وإتقان اللغة الإنجليزية شيء آخر. نتعلم اللغة الإنجليزية في البداية بمحض إرادتنا ، ولكن بعد ذلك يجب علينا أن نأخذ في الاعتبار وتصحيح ما تعلمناه إذا كان هناك أي خطأ.


المرتبة الحادي عشرة :


الثقة بالنفس هي أساس تعلم اللغة الإنجليزية ، فكلما زادت ثقتك ، زادت رغبتك في استخدام اللغة الإنجليزية. على العكس من ذلك ، تتقاعس عن التحدث بالإنجليزية لأنك تخاف أن تقع في الخطأ ، لا ، بل تحدث وحاول كثيرا التحدث بها حتى لو أخطأت فهذا سبيل النجاح .


المرتبة الثاني عشرة :


كن على يقين من شيئ واحد ، أنه كلما زادت أخطاؤك ، كلما تعلمت منها أكثر: 

ففي البداية من الصعب أن تتعلم شيئًا ، لكن الاستمرار ، والممارسة اليومية ، والثقة بالنفس ، والمثابرة ستقودك بالتأكيد إلى السعادة والتميز والنجاح .


 شارك هذه المقالة مع أصدقائك وساعدهم على التعلم وكن مفتاحا للخير فالدال على الخير كفاعله . شكرا 

أنت الان في اول موضوع

تعليقات