القائمة الرئيسية

الصفحات

6 أشياء عليك أن تتجنبها لتعلم اللغة الإنجليزية

 6 أشياء عليك أن تتجنبها لتعلم اللغة الإنجليزية 


أشياء عليك أن تتجنبها لتعلم اللغة الإنجليزية



أهلا ومرحبا بكم أصدقائي متابعي وزوار موقع اللغات ، اليوم بحول الله نحاول أن نذكر 6 أشياء ينبغي على كل متعلم أن يقوم بتفاديها في طريقه لتعلم اللغة الانجليزية وأي لغة أخرى أجنبية .

جمعناها لكم في هذه المقالة عن تجربة تستفيدون منها ان شاء الله ، ولو صادف أحدكم أشياء أخرى فلا يتردد أن يشاركها معنا في التعليقات حتى يستفيد منها أخرون مشكورين.

 

نبذة عن اللغة الانجليزية :


تعد اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات تميزًا في الحياة ، وهي تستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم وهي مدعومة في العديد من المجالات. 

من الصعب عليك تعلمها دون أن تتجنب هذه الأشياء الستة التي سنذكرها  ، لذلك دعونا نلقي نظرة عليها بعجالة في هذه المقالة. 

يجب على المتعلم تجنب هذه المعيقات لكي يتمكن من تعلم اللغة الإنجليزية.



1- تجنب الأشخاص السلبيين الذين يحبطونك في مسيرتك التعليمية :


أصبحت اللغة الإنجليزية واحدة من أكثر اللغات استخدامًا في جميع أنحاء العالم ، مما يجعل من الصعب على الناس التعلم عندما يريدون زيادة المقاييس اللغوية ، ومن ثم اللغة الإنجليزية هي الخيار الأفضل ، وهذا في بعض الأحيان ليس بالأمر السهل ، لأن تعلم القواعد والنطق يتطلب وقتا للحفظ والتمرين وترويض اللسان على الكلمات الأجنبية  وجميع لهجاتها المختلفة ، ولكن تظل النية من أهم الوسائل التي ينبغي توفرها لتعلم جميع أنواع اللغات, وكذلك الاجتهاد والنتيجة في آخر المطاف اذا اجتمعت النية مع الجد والاجتهاد ستكون ايجابية بالكامل.


2- عدم الانفصال عن اللغة الإنجليزية في الحياة اليومية:


لتعلم اللغة الإنجليزية بشكل صحيح ، يتطلب الأمر النظر إلى المحاضرات وحضورها ، حيث يتم تدريس اللغة الإنجليزية بجميع قواعدها وكيفية نطق الحروف والكلمات ، ولكن هذا لا يكفي فقط ، بل ينبغي أيضًا الممارسة والاستخدام خارج أوقات التعليم , مما سيزيد من كفاءاتك وتحقيق الغاية بسهولة  . 

فكلما زاد الأمر على ما تتلقاه في وقت التعليم كلما كانت العملية أسرع في الاتقان.

فعلى المتعلم  أن يتواصل مع زملائه باستخدام الكلمات الجديدة التي تعلمها أثناء الدرس أو في  الأفلام وما شابه ، ولا تنس المشاركة في التعليقات على المنشورات الإنجليزية على الشبكة الاجتماعية . 

تعرف على الأصدقاء الذين يعيشون في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة وفي البلدان الأخرى حيث اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية وحاول التواصل معهم لمساعدتك على تعلم المزيد والتعرف على الأخطاء التي قد تكون متورطا فيها أثناء المحادثة. 

عندما تتمكن من هذه الأشياء سترى أنك قد قطعت شوطا لا بأس به في مسيرتك التعليمية  وستتقن اللغة الإنجليزية جيدًا وتتحدث بها بطلاقة.


3- لا تقارن نفسك بالمتعلمين الآخرين:


تختلف سرعة الحدس من شخص إلى آخر:  فكل متعلم يتمتع بمستوى من المهارة التي تختلف عن زميله  ، لكن هذا لا يتطلب منك أن تقوم بمقارنة نفسك به ، ولكن عليك أن تتقبل نفسك وتتقبل أخطائك كما كانت وتواصل مسيرتك المتواضعة بفخر. 

ولا تحقر مهاراتك وكل ما تحاول تحقيقه ، ولا تنتقص منه أبدًا ، ولا تلقي اللوم على مستواك  تقارنه بآخر من زملائك في الفصل الذين يدرسون اللغة الإنجليزية, بل ينبغي أن تتحدى الصعاب هذه بقوة الارادة والرغبة الملحة ومركب هذا في الحقيقة لا يضل .



4- تفادى التماطل لوقت طويل دون التحدث باللغة الإنجليزية:


 إتقان اللغة الإنجليزية هو في الحقيقة يتطلب المهارة والكفاءة ، مثل كل المجالات الأخرى التي تتطلب ذلك , والمهارات التي يتعلمها الانسان ينبغي أن لا تنقطع حتى يتمكن منها وتكون بالنسبة إليه سليقة ، فلا تجعل نفسك تتماطل عن تعلم اللغة الانجليزية قواعدا وترويضا للسانك على كلماتها وتركيب الجمل ، بل يجب أن تعتادها وتجعلها أساسية في حياتك اليومية فالأشياء إنما تستقر بالتكرار والممارسة الدائمة غير المنقطعة.


5- تجنب الخوف من الخطأ :


نحن لا ننكر أننا نخاف من الوقوع في الخطأ وخاصة إذا كان فاحشا ، فيتسبب ذلك إلى التعرض للسخرية والاستهتار من أولئك المحبطين من زملائك ، هذا موجود ودواءه أن تتجاهلهم وتتعلم من هذه الأخطاء الصواب ولا يضرك تلك الكلاب التي تنبح طالما أنت تسير بقافلتك إلى الأمام .

 وعدم الثقة بالنفس والخوف من الإحراج يجعل المتعلم الذي يتعلم أي لغة يتقاعس عن التعليم وييأس منه .

فهذه الأشياء هي من الحواجز التي تعيق الإنسان عندما يريد تعلم أي لغة. 

 لذلك يجب أن يشعر المتعلم بالثقة، ويرفع من شأنه وجرأته ، ويجمعها بالكامل ، ليسير من دون عرقلات .


6- تجنب أن تتشابك كثيرا مع قواعد اللغة الإنجليزية :


اللغة الإنجليزية هي مثل أي لغة أخرى ، وتختلف كل لغة عن الأخرى في قواعدها النحوية ، والتي تتطلب القليل من الجهد للتعلم ؛ للنجاح والتفوق في تعلم قواعد اللغة الإنجليزية ، يجب أن يبدأ المتعلم من السهل إلى الصعب أي من الألف إلى الياء.

فإذا صادفتك أشياء مستعصية فعليك أن تتجنبه على الفور إلى الأسهل ، فالارتقاء في التعليم سلم من سلالم النجاح . 


مع السلامة.

تعليقات